في كثير من الأحيان عندما تكون جالس مع العائلة أو الأصدقاء قد تلاحظ وجود البعوض الذي يدور حول رأسك فقط بينما يترك الآخرين .. فلماذا ؟ .. و ما الأسباب التي تجعل البعوض يدور فوق رأسك ؟ 

الأسباب التي تجعل البعوض يدور فوق رأسك إن أنثى البعوض تدور فوق رأسك لأنها تُريد المزيد من ثاني أكسيد الكربون، كما أنها تنجذب إلى رائحة العرق و الحرارة و الرائحة النفاذة، حيث أنها تمتلك أجهزة استشعار على الهوائيات تمكنها من البحث و الكشف عن هذه الأشياء التي تجذبها حتى تصل إلى مكان الغذاء بكل سهولة. و في كثير من الأحيان تُصبح أكثر عرضة لدوران البعوض فوق رأسك إذا كنت عائداً من ممارسة الرياضة أو من الجيم وحينئذ تكون بذلت الكثير من الجهد الذي جعلك تتعرق كثيراً، فالبعوض يفضل بشدة الأوكتينول وهي عبارة عن مادة كيميائية موجودة في العرق، لذلك فإذا كنت تتعرق كثيراً سينجذب إليك البعوض.

 و أحياناً أخرى أثناء جلوسك مع أقاربك أو أصدقائك تلاحظ دوران البعوض حول رأسك و قد ترك الآخرين، فذلك بسبب استخدامك لبعض منتجات الشعر مثل الجل المثبت للشعر، و إذا قمت بوضع زيت على شعرك فإنه سيتعرق أكثر و بالتالي تصبح رأسك أكثر حرارة و يبقى العرق فيها لفترة طويلة و ذلك بسبب كثافة الشعر.

 أسباب أخرى تجعل البعوض يدور فوق رأسك إن أسراب التزاوج أحد الأسباب التي تجعل البعوض يدور حول رأسك حيث أن البعوض وخاصةً الذكور غالباً ما يقومون بتشكيل أسراب للتزاوج فوق الجسم، و لذلك فأحياناً يستخدمون رأس الإنسان لهذا الغرض و يتكون السرب من العديد من الذكور الذي يتعدى أعدادهم الآلاف، و قد تتواجد على رأسك أنثى البعوض التي تكون هدفاً لذكور البعوض، فإذا لاحظت أن البعوض يدور حول رأسك أنت فقط بينما يترك الآخرين يجب عليك أن تفحص شعرك لتسيطر على هذا الأمر المزعج.